آخر الأحداث والمستجدات 

شخص يعتدي على طاقم طبي بمستعجلات محمد الخامس بمكناس ونقابة تتهم المسؤولين بالتقصير

شخص يعتدي على طاقم طبي بمستعجلات محمد الخامس بمكناس ونقابة تتهم المسؤولين بالتقصير

تعرض العاملون بمستعجلات مستشفى محمد الخامس بمكناس،من ممرضين وأطباء وأعوان مصلحة المستعجلات،ليلة الخميس الماضي،أثناء مزاولتهم لعملهم،لإعتداء لفظي وجسدي من طرف أحد الأشخاص.

ولم يكتفي هذا المواطن الذي ثارت ثائرته بسبب عدم رضاه عن الوضع داخل قسم المستعجلات،بسب وشتم الأطر الطبية بل قام بأعمال تخريبية داخل نفس المرفق العمومي (الصورة).

وعلى إثر هذا الاعتداء،أصدر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة المنضوي في إطار الكونفدرالية الديمقراطية للشغل،بيانا يدين فيه هذا الفعل الشنيع،مطالبا الجهات المسؤولة بفتح تحقيق في هذا الإعتداء ومتابعة المعتدي وفقا للقانون.

وجاء في بيان النقابة اتهامهم لحراس الأمن الخاص بالتهاون في القيام بعملهم،"وعدم احترام دفتر التحملات من طرف الشركة المناولة للأمن رغم أنها فازت بأغلى صفقة بجميع مستشفيات المغرب بحوالي 343 مليون سنتيم وذلك بذريعة التصريح بالعاملين لديها في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي واحترام الحد الأدنى للأجور رغم أنها لم تؤدي رواتب أجرائها والتي تتجاوز 1600 درهم منذ شهرين وسط صمت رهيب للمسؤولين"،يضيف نفس البيان.

هذا وحمل البيان المسؤولين عن القطاع الصحي بمكناس مسؤولية الاعتداءات المتكررة على الأطر الطبية العاملة بمستعجلات محمد الخامس، حيث اعتبر أن "الموظف يتحمل تبعات الإختلالات التي يعرفها النظام الصحي وتجعله موضوع الإحتجاجات السلبية للمواطن".

وفي ختام البيان،طالبت النقابة المسؤولين عن قطاع الصحة بمكناس بالعمل الجدي من أجل وقف الإعتداءات المتكررة على الشغيلة الصحية وذلك بتوفير الحماية اللازمة لجميع الأطر الصحية بجميع المؤسسات الصحية وبتوفير احتياجات المواطنين من الأدوية والتجهيزات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-03-30 12:25:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك